نظرة عامة

يمثّل قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات القلب النابض في عالم  الصناعات المتقدمة اليوم.

كما تهدف رؤية 2030 إلى نقل المملكة بشكل جذري لتكون مركزاً دولياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتكون قادرة على المنافسة عالمياً من خلال التقنيات الحديثة وتمكين مجتمع معلوماتي متطور.

طموحنا يحلق باتجاه فضاءات استثمارات متعددة، بما في ذلك تطوير المحتوى الرقمي، و النهوض بوسائل الإعلام، والتوسع في أنظمة الاتصالات، و أنظمة التحول الرقمي، و تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات.

تعمل حكومة المملكة جنباً إلى جنب، مع القطاع الخاص لتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعزيز الإطار التنظيمي لتمكين الاستثمارات المبتكرة الجديدة، وبناء النظام البيئي الأنسب لدعم رواد الأعمال والمواهب الرقمية.

حقائق وأرقام

37% من المنازل مشمولة بشبكة الألياف الضوئية (مقارنةً بنسبة 23% في عام 2016) 29.8 ميغابايت في الثانية معدل سرعة شبكة النطاق العريض “البرودباند” للمنازل (مقارنةً بسرعة 15.7 ميغابايت في الثانية عام 2016) 29.3 ميغابايت في الثانية معدل سرعة شبكة النطاق العريض “البرودباند” للهواتف النقالة ( مقارنةً بسرعة 9.08 ميغابايت في الثانية عام 2016) 88% نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع كنسبة مئوية من عدد السكان (مقارنةً بنسبة 77.3% عام 2016) 71% نسبة النضج الرقمي لخدمات الحكومة الإلكترونية (مقارنةً بنسبة 58% عام 2016) 28.5 مليار ريال سعودي حجم سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

:

المصدر: استثمر في السعودية

No comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *